بالتعاون و المحبه يصبح الناس أحبه - أمه تعاونت ما ذلت
falcon 06-09-2005 11:16 AM
________________________________________
كوكتيل موضوع اجتماعي
أخواني الكرام و أخواتي العزيزات
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما يحب ربنا و ينبغي له ، الحمد لله حمدا يوافي نعمه و يكافي مزيده ، الحمد لله حمدا يليق بجلال وجهه و ينبغي له
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و على اله و صحبه أجمعين
السلام المعطر بالفل و الياسمين و الورد و الريحان عليكم و رحمته و بركاته
و مغفرته و مرضاته
أدام الله لنا و لكم البقاء و أسكننا و إياكم فسيح جناته إن شاء الله آمين
.
أخواني الكرام و أخواتي العزيزات
أين الاتجاه المعاكس
أين أكثر من رأي
بالتعاون و المحبه يصبح الناس أحبه
أمه تعاونت ما ذلت
يد واحده ما تصفق
تبسمك في وجه أخيك صدقه
alainfalcon 09-19-2005 07:30 AM
--------------------------------------------------------------------------------
عندما تقرا مجلاتنا الخليجيه ينفطر- يتفطر - القلب على المواضيع المقززه التي تعرض و تنشر للجمهور المسلم العفيف الخليجي
لما فيها من التفسخ و الانحلال.
فيا أخواني اليهود ، و النصارى ، كل ما يريدوه هو اخراج المراة المسلمة من عفافها و شرفها و سترها و حياءها.
يعني بالذمه
مش عيب أن تعرض دعاية حفاضات اللالوز
Alwaysفي المجلات و التلفزيون .
و أليس من العار أن تعرض ملابس النساء الداخلية على واجهات المحلات الكبرى.
لقد دعاني أحد الأصدقاء لزيارته في قريته الصغيرة المكونة من 1350 نسمه و قد أعجبتني طريقة حياتهم
مثلا
عندما ينتهون من صلاة الفرض يصافحون بعضهم البعض بعد أن ينتهي الإمام من الدعاء
.بينما تجد في بعض المساجد التقاتل على هيئة الصلاه .
فلان يفتي بتحريم الدعاء و مسح الوجه بعد الصلاه
. و الثاني يحرم مصافحة حالق اللحية و مسبل دشداشته .
و الثالث يكفر المذهب الفلاني أو الجماعة الفلانيه
و كلها فتاوي ما أنزل الله بها من سلطان
. لا ترفع رأس و لا ترفع ذكر و لا سمعة المسلمين بين الاوربييين أو الامركان.
بعد صلاة العشاء يجتمع أكثر من15 شخص ممن هم فوق 28 سنه في سبلة الحاره – الديونيه - و هناك يتناولون الفواله و القهوة العربيه و يتناقشون في أمور الحارة
من
بطاله – طلاق –زواج – عنوسه – التخلف الدراسي للاولاد – ديون الشباب ...الخ
و هنا مربط الفرس
alainfalcon 09-19-2005 07:31 AM
--------------------------------------------------------------------------------
ففي كثيرا من المدن الكبرى مثلا : لا توجد ديوانيات كبيره يجتمع فيها البالغون لمناقشة أمور دينهم و دنياهم
و لا توجد زيارات حميمه بين الجيران و الأقارب
و لا توجد أماكن فاضيه يلعب فيها المراهقين و لهذا تراهم يلعبون(الكوره) – ( طره و جب) – ( سبع حجار)- في الشارع.
و يتعرضون لحوادث الدهس.
( إذن لا بد من إيجاد ارض فضاء 150 * 150 متر بين كل 13 عماره )
أكثر المراهقين يقضون جل وقت فراغهم الثمين في الكوفي شوب ، المجمعات التجاريه ، قهاوي الشيشه ، تشاتين على الكمبيوتر.
و هذا هو سبب الضياع و الفراغ و الخواء و الجفاء في ديننا و أخلاقنا و تعاملنا مع بعضنا البعض.
فمثلا كانو يسولفوا – يرمسوا في تلك الليلة عن العنوسه و عزوف الشباب عن الزوج بأكثر من زوجه واحده
هل بسبب
1خوف الزوج من أن تأمره زوجته أن يرمي بوالديه في دار العجزه
2عمل المرأة خارج المنزل
3صياعة و رغودية المراهقين
4غلاء المهور
5عدم الصبر و ضبط النفس
6عدم القناعه
7عدم الرضا باليسير.
8عدم التنازل عن المطالب لان الكل مصر على رأيه و يتحدى الآخر.
9قلة أو عدم الزيارات الحميمه بين الأهل و الجيران و الأصدقاء
إلا في المناسبات الخاصة كالعرس – الخطوبه – العزاء و أكثر الأحيان تكون الأبكار البالغات داخل غرفهن الخاصة و لا يخرجن للسلام و محادثة العجائز.
و لهذا لا تعرف ( رغده) أن جارتها( رنا) عندها 7 بنات بالغات متخرجات من الجامعه.
11غرور و اعتزاز المرأة بعملها و لهذا فهي لن تفرط براتبها و منصبها من اجل الزواج.
12خوف المرأة الجامعية من الزواج خاصة عند ما تسمع عن حالات الاهانه و التعذيب و الطلاق من صديقاتها العاملات المتزوجات من أزواج مستهترين – بخلاء و جبناء.
13هل السبب هو إن ( رغده) لا تريد أن تزوج ابنها من بنات (عويش) لأنها من أصل مصري و لا من بنات( فطيم) لأنها من أصل هندي و لا من بنات( شويخ) لأنها من أصل مغربي.
14هل هو استغناء الرجال الفاسقين الفاجرين ببنات الهوى و بالمومستات الساقطات الرخيصات - بدل دفع المهر للزوجات العفيفات الشريفات الأبكار.
صراحة إن نفسي اعرف سبب عزوف الشباب بالزواج بأكثر من واحده
نسبة الطلاق:
الاماره 2000 2001 2002
الفجيره 24% 22.1% 37.9%
راس الخيمه 54% 36.8% 47%
ام القيوين 27% 27.9% 28%
الشارقه 16.5% 26.8% 32%
أبوظبي 30.6% 31.1% 35.4%
دبي 27.5% 22.4% 16.1%
عجمان 28.9% 27.9% 22.3%
الصلح 571 32%
الاتفاق 300 13%
التحويل 728 42%
الحفظ 207 57%
المتداول 110 6%
السنه نسبة الطلاق
1998 45%
1999 36%
2000 36%
2001 29%
2002 24%
(زواج مواطن مع مواطنه سنة 2003 - 1102 - العين 1323 - ابوظبي) ( زواج مواطن مع وافده سنة 2003 - 265 - العين - 651 - ابوظبي )( زواج مواطنه مع وافد 358 1298- ) زواج وافد مع وافده 256 - 153 )
زواج مواطن مع مواطنه سنة 2004 زواج مواطن مع وافده سنة 2004 زواج مواطنه مع وافد 2004 زواج وافد مع وافده
2004
1098 -أبوظبي 598 -أبوظبي 479 -أبوظبي 1367 -أبوظبي
33% 20%
19% 32%
37% 28%
يتبع...
alainfalcon 09-19-2005 07:43 AM
--------------------------------------------------------------------------------
هناك مشاكل اخرى
منها
حــــــــــــــــــــوادُُُث الــــــــــــســــــــــــيـــــــــــارات
لقد من الله علينا بالعقل و الصحة و العافية و الثروة و الأمن و الأمان
و لهذا استطاع الإنسان بتوفيق من الله أن يخترع و سائل النقل المختلفه و منها السيارات السريعة و الدراجات الناريه
و هنا أقول أليس حراما أن نضيع غوازينا في تبديل السيارات الفاخرة كل 3 سنوات
أليس من البطره أن نزود في المحرك و الشكل الخارجي لسياراتنا حتى تصبح سيارتنا سريعة و ملكة جمال السيارات
أليس من الجنون أن نقتل أنفسنا بالسرعة القاتلة
ففي الوقت التي كانت الرحلة من مسقط إلى دبي تستغرق 15 يوما أصبحت الآن تستغرق 235 دقيقة فقط
إذن لماذا السرعة إلى 160 كلم فأكثر
هل السرعة شطاره حتى و لو كانن التواير الاطارات حديثات
هل عندما تفقد مسقط 1700 نسمه سنة 2003
و عندما تفقد الامارات 1975 نسمه سنة2003 بسبب حوادث الطرق من صدم – تدهور – دعم – دهس
هل يعتبر بطوله و ذكاء و فهلوه
ألا تعلم كم كلفت اهلك و دولتك من عناء و مصاريف مثلا من أول شهر حمل حتى وفاتك في سن 26 سنه مثلا بسبب السرعة بعد الشر عليك – تفو الشيطان عليك – الرحمن حضر و الشيطان غاب
احسب:
تكاليف1 ألأكل
2الشرب
3العلاج
4 الدراسه 5
التدريب لتأهيلك للعمل
6اعتماد والديك عليك أن تقوم بالواجب و تأخذ راية العمل بدل منهم
7أن تتزوج 4 زوجات و تكثر من عدد المسلمين و تقلل من نسبة العنوسه
8أن تأخذ مكان احد الأجانب في العمل
و لكن بعد إصابتك بسبب التهور و السرعة
أصبحت حمل و عبئ ثقيل
لمستشفيات الحكومة
لزوجتك الشابة
لوالديك كبيري السن
فهلا هلا في نفسك و صحتك و أموال دولتك التي تحول للخارج بسبب الاستيراد و تحويلات معاشات الوافدين
alainfalcon 09-19-2005 07:44 AM
--------------------------------------------------------------------------------
في الليلة الثالثة تكلموا الشباب عن
الجفاء
التكبر
عبوس الوجه
قطيعة الرحمن
يعني يا أخي ما هو شعورك ؟
تخيل نفسك انك و أنت كذلك طبعا :
طالب مؤدب مجتهد خلوق مرتب متعاون خفيف الدم بشوش ما أحد يشكي منك حاجه
لا زملاؤك
لا المدرسين
لا الجيران
لا الأقارب
و في نهاية العام بدل ما يكرموك بجائزه شخطوك – غسلوك بسبع ضربات أمام الطابور لأنك زعلت و تحديك و فشلت ولد ..............
كذلك والديك
إذا هم ربوك و تعبوا عليك و صرفوا عليك من :
راحتهم
غوازيهم
قيلولتهم
صحتهم
إجازاتهم السنوية
كل هذه المخاسير علشانك
و بعدها
جزاء الإحسان لياشه
جزاني جزاه الله شر جزاءه جزاء سنمار و ما كان ذا ذنب
أول ما اشتغلت في العاصمة تركتهم و هجرتهم و نسيتهم
ما تزورهم إلا في كل 21 يوم مره
ما تشتاقلهم
و لا تتصل فيهم – بهم - كل ليله
و لا تسأل عن أحوالهم و أخبارهم
ما تزور و لا تتصل بجيرانك و أقاربك
هل أصبح العمل و المنصب أفضل من والديك و أرحامك
هل أصبح المال أفضل من الأرحام
هل أصبحت الزوجة الجميلة
أو شلة الأنس
أفضل من زيارة الأقارب و الأرحام و الجيران
يمكن (حمدان) مريض أو (زهران) عنده عزاء ، أو (سمسوم) في السجن بسبب الديون
يعني شو فيها لو بعد صلاة العصر أو العشاء أعلنت في المسجد إن
(سامي )مريض و هو في غرفه رقم 32 بقسم العظام
أو (دانيال) يحتضر أو متوفي
في كثير من الشباب في العمل ما يعرفوا إن (فشخون) غايب عن العمل بسبب العزاء
أو إن (سحلوف) غايب عن العمل لأنه مسوي عمليه في رجله
يا جماعة الخير عيادة المريض
و
اتباع الجنازه و زيارة الأقارب و الجيران لهما اجر عظيم عند الله تعالى.
سبحان الله تجد بعض الكتاب يضعون العولمه و التقدم الاعلامي شماعه لتخلفهم وانه هو السبب في قطيعة الرحم و عقوق الوالدين و عدم زيارة الجيران
و أنا لا اويد هذ الراي
إذا لم يسقها قائد من ضميرها و إلا فأعيت سائق بعد سائق
النفس كالطفل إن لم تفطمه شب على حب الرضاعة و إن تفطمه ينفطم
نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا
و نهجوا ذا الزمان بكل قبح و لو نطق الزمان لنا هجانا
و ليس الذئب يأكل لحم ذئب و يأكل بعضنا بعض عيانا
يتبع
alainfalcon 09-19-2005 07:44 AM
--------------------------------------------------------------------------------
في الليله الرابعه تناقشوا عن الزوج اللئيم
فلا يكرم المرأة إلا كريم و لا يظلمها و يهينها إلا لئيم،
فالمرأة ريحانه و ليست قهرمانه
تخيل يا أخي زوج يصفع زوجته و يذبح أمامها سنوره – جطوه- في ليلة الدخله حتى تخافه و تحترمه و تطيعه طاعة عمياء،
زوج يعاكس على الهاتف و الكمبوتر أمام مراى و مسمع من زوجته،
زوج يجاهر بالمعاكسة و الزنا أمام مسمع من زوجته و أخوانها،
زوج يهدد زوجته بالطلاق عند كل مناقشه يخرج منها-فيها خسران،
زوج يسجن زوجته في البيت و يقفل عليها باب الغرفه عند ذهابه للعمل،
زوج يتجسس على مكالمات زوجته و رسائلها الالكترونية،
زوج يحرم زوجته و أولاده من السمك و اللحم و الفواكه و الخضار الطازجة حتى يصابوا بضعف و فقر دم كعقاب لأنها ..........و قالت..........
زوج يتبجح أمام أصحابه بأنه تزوج سبع مرات و طلق أربع مرات خلال 18 شهر
زوج يفتخر بأنه لم يعطي زوجته حقها الشرعي منذ أكثر من 75 يوما لأنها ....... و هو مكتفي بالروسيات و الفلبينيات.
فيا يا أخواني
كيف سنبني جيل و نشئ
صاعد
متعلم
مثقف
عنده حب و ولاء و فداء
لأخلاقه الاسلاميه
لدينه الاسلامي
لوطنه الغالي
لأفراد قبيلته
إذا كان ناشي في بيئه مريضه كنفس بيئة هذا الزوج القاسي ، الحقير ،اللئيم ، الحسود ، الحقود ، الجاحد ، الأناني و المريض نفسيا
عجبت من الإنسان ينسى عيوبه و يذكر عيبا في أخيه قد اختفى و لو كان ذا عقل لما عاب غيره و فيه عيوب لو رآها بها اكتفى هذي منازل أقوام عهدتهمو في رغد عيش رغيب ماله خطر صاحت بهم نائبات الدهر فانقلبو إلى القبور فلا عين و لا اثر
بالعلم و المال يبني الناس ملكهموا لم يبنى ملك على جهل و إقلال أخي لن تنال العلم إلا بستة سأنبئك عن تفصيلها ببيان ذكاء و حرص و اجتهاد و بلغة و صحبة أستاذ
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق